مسلسل يوميات مدير عام الجزء الثاني

المشاهدات :
في جزءه الأول انتهى العمل عند شعور الدكتور احمد عبد الحق بالإحباط الشديد حين عاد إلى مؤسسته التي توهم انه تم إصلاحها فوجدها وقد عادت كما كانت فصرخ بكلمته الشهيرة ( عوجه ) وغادر إلى منزله وهو يكاد يكون متيقنا من استحالة التغيير .
الجزء الثاني يبدأ بعد أكثر من عشر سنوات حيث كان الدكتور احمد عبد الحق قد عاد إلى عمله كطبيب في عيادته المتواضعة وكرب أسرة يعيش مع زوجته وابنه بعد أن تزوجت ابنته من ابن خالتها… وهي تعمل في سلك القضاء بينما زوجها يعمل محاميا… عمل درامي يروي حكاية اجتماعية دمشقية جرت أحداثها في أواخر القرن التاسع عشر, تحمل القصة في ثناياها صراع رايات الخير بأيدي حامليها ورايات الظلم بأيدي نفوس حاقدة قست عليها الأيام وجعلتها تظلم غيرها.
هي قصة الزعيم أبو الحسن الذي اهتزت صورته وأعمدة بيته بزواجه من دلال المرأة العاقر )في الجزء الأول( والتي تقرر الانتقام ممن حولها.
تستمر حكايتنا هذه و تتنامى على محاور عدة, فبعد خروج دلال من البيمارستان تطالب أبو الحسن بولدها أحمد, وبعد رفضه تقرر النيل منه ويزداد حقدها عليه عندما تعلم بأن أبو الحسن ينوي الزواج من امرأة أخرى “سامية” فتدبر له مكيدة يُتهم من خلالها بأنه وراء مقتل “دياب”. 
وعلى محورٍ آخر, يتطوع رضا الحر للدفاع عن أمته, على رغم أن فرمان الأخذ عسكر لا يشمله. وتتصاعد الأحداث وصولاً إلى إقدام رضا على قتل أحد الضباط دفاعاً عن جندي مظلوم فيحكم عليه بالإعدام. وترتفع الوتيرة الدرامية للعمل لتبين مصيره عبر أحداث شيقة يكشفها توالي الحلقات.
وتتطور الأحداث بقالب حرفي مميز يقدم للمشاهد صورة ممتعة ومشوقة من البيئة الشامية الدمشقية في زمان أشبه بالحلم بما يحوي من قيمٍ ومثلٍ عربيةٍ أصيلة.
التصنيف :
فيديوهات ذات صلة
إرسال تعليق
0 Comment